ما هو متجر شوبيفاي؛ أهم 5 خطوات تساعدك على إنشائه بسهولة

ما هو متجر شوبيفاي (What is Shopify store)؛ منصة شوبيفاي هي إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة التي يلجأ إليها العديد من المستخدمين الراغبين في تجربة فكرة العمل الحر؛ حيث يمكنك من خلالها إطلاق متجرك الإلكتروني وممارسة العمل التسويقي بسهولة، فإذا كنت تبحث عن ما هو متجر شوبيفاي، وكافة المعلومات الخاصة بمنصة شوبيفاي فأنت في المكان الصحيح؛ فنسقدم لك كافة المعلومات عن منصة شوبيفاي وكيفية إنشاء متجر إلكتروني وأهم مميزاتها وعيوبها من خلال مقالنا اليوم ما هو متجر شوبيفاي.


شوبيفاي ويكيبيديا

لكل من يسأل عن ما هو متجر شوبيفاي؟ موقع شوبيفاي هو موقع إلكتروني يتميز بسهولة استخدامه، قام بتأسيسه رجل الأعمال الشهير Tobias Lütke في عام 2006، وهو موقع يساعد المستخدمين على إنشاء متجرهم الإلكتروني وبدء رحلة عملهم الحر، ويدعم الموقع لغات البرمجة HTML، CSS، وLiquid، وهو بذلك مناسب جدًا لمن يتقن هذه اللغات من البرمجة؛ ولكنه مناسب أيضًا للمبتدئين؛ حيث يمكنك العمل عليه دون معرفة سابقة بهذه اللغات.

أظهرت الإحصائيات مدى أهمية منصة شوبيفاي؛ حيث تضم المنصة ما يزيد عن مليون متجر لدول مختلفة حول العالم، كما تمت أكثر من مليار عملية بيع من خلاله حتى عام 2021، ويظهر على المنصة يوميًا ما يزيد عن 2 مليون مستخدم، بالإضافة إلى ذلك أظهرت الإحصائيات في عام 2019 أن المتاجر الإلكترونية عليها حققت في الجمعة السوداء مبيعات بأكثر من 2.9 مليار دولار.

“اقرأ أيضًا: أفضل كتب عن التجارة الإلكترونية


كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

طريقة إنشاء متجر شوبيفاي: صورة شاشة بها شنطة عليها علامة شوبيفاي وجرار وعربة نقل

بعد التعرف على ما هو متجر شوبيفاي، سنقدم لكم فيما يلي أهم 5 خطوات تساعدك على إنشائه لتحقيق الربح من شوبيفاي بسهولة:

  1. قم أولاً بالولوج إلى الموقع الموقع الإلكتروني لمنصة شوبيفاي.
  2. قم بإدخال بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة به، ويمكنك هنا اختيار التجربة المجانية لمدة أسبوعين.
  3. ستظهر لك أيقونة “creat your store”، قم بالضغط عليها.
  4. وبذلك يكون لك متجر إلكتروني على شوبيفاي، وانتقل بعد ذلك إلى قسم “الإعدادات”، وهنا سيطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة التي توضح مدى خبرتك في المجال، الأماكن التي ستسوق لمنتجك من خلالها، وبلدك.
  5.  بعد الإجابة على الأسئلة يمكن الدخول إلى صفحة المتجر الرئيسية من خلال الضغط على “Enter my store”، ويمكن ممارسة النشاط  التجاري بسهولة.

مميزات موقع شوبيفاي

تُعد منصة شوبيفاي من أسهل المنصات الإلكترونية في الاستخدام، حيث يمكن لأي شخص إنشاء متجر إلكتروني في ظرف وجيز وبدون الحاجة إلى خبرة تقنية كافية. ونقدم لكم من خلال مقالنا ما هو متجر شوبيفاي أهم مميزات هذا الموقع الرائع:

  • توفر منصة شوبيفاي العديد من القوالب والتصاميم المميزة للمتاجر الإلكترونية، مما يساعد على إضفاء مزيد من الاحترافية والفخامة على المتجر الإلكتروني.
  • تتيح المنصة للمستخدمين إمكانية تحميل العديد من الإضافات والتطبيقات التي تساعد على تحسين وتطوير المتجر الإلكتروني، وتسهيل عملية التسويق والمبيعات.
  • تهتم منصة شوبيفاي بأمان المستخدمين وتوفر حماية للبيانات الشخصية والمالية المخزنة في المتجر الإلكتروني، مما يعزز الثقة بين العملاء والمتجر.
  • توفر شوبيفاي فريق دعم فني عالي الجودة يساعد المستخدمين على حل جميع المشاكل التقنية التي يواجهونها، ويتيح لهم استخدام المنصة بكل سهولة ويسر.
  • يتم دفع رسوم شهرية متواضعة يمكن لأي شخص تحملها للاستفادة من فوائد المنصة وتحقيق الربح من المتجر الإلكتروني.
  • إمكانية استيراد وتصدير المنتجات بكل سهولة ويسر، مما يجعلها منصة مفضلة للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق النجاح في التجارة الإلكترونية.
  • توفير تفاصيل مفصلة ودقيقة للمنتجات، مما يساعد العملاء على اتخاذ قرار شراء أفضل ويزيد من فرص الانتعاش الاقتصادي للمتجر الإلكتروني.

في النهاية، يمكن القول لكل من يسأل عن ما هو متجر شوبيفاي أن منصة شوبيفاي تتمتع بعدة مزايا تجعلها خيارًا مثاليًا لإنشاء المتاجر الإلكترونية، ومن المهم أن يقوم المستخدمون بتوضيح العيوب والمميزات عند اتخاذ قرار استخدام هذه المنصة.


منتجات شوبيفاي

سلع شوبيفاي: صورة لاب توب يوجد على شاشته صور منتجات فستان وتيشرت وحذاء وشنطة وخارجه صور فيزا وعربة شحن وأكياس تسوق

كل من يسأل عن ما هو متجر شوبيفاي، فهو يرغب بالتأكيد في ممارسة نشاطه التجاري عليه، ويرغب في معرفة المنتجات التي يمكنه التسويق لها من خلاله؛ لذا سنقدم لك أبرز 10 منتجات يمكنك الترويج لها من خلاله:

  • الساعات الذكية:

أصبحت الساعات الذكية من المنتجات التي يزداد الطلب عليها في الآونة الأخيرة، وهي من المنتجات التي لا يعرضها الكثيرون، فيمكنك استغلال هذه الفرصة في زيادة المبيعات، ويمكن شراءها من علامات تجارية معروفة مثل شركة سامسونج، وآبل.

  • مكبرات صوت بلوتوث:

هي من المنتجات التي لاقت شهرة واسعة خلال الفترات الأخيرة، وهي مكبرات تعمل بخاصية البلوتوث، وتقدمها العديد من الشركات بتقنيات عالية الجودة، وهي من المنتجات التي تزيد مبيعاتها أون لاين فستكون تجربة ناجحة لك.

  • وسائد الظهر:

بعد انتشار فكرة العمل عن بعد في الآونة الأخيرة، زاد الطلب على شراء وسائد الظهر التي تمنح الشخص الراحة والحماية أثناء العمل لفترات طويلة على جهازه الحاسوب، وهي متوافرة بأشكال وأحجام متنوعة تلبي العديد من الأذواق.

  • إكسسوارات الكمبيوتر:

أصبح مجال العمل على الكمبيوتر هو الأكثر شيوعًا في جميع المجالات، وما أكثر الملحقات الخاصة بالكمبيوتر التي يمكنك الترويج لها من خلال متجرك الإلكتروني، مثل الماوس، الفلاشات، السماعات، وغيرها الكثير.

  • أحذية الجري الشبكية:

هي أحذية رياضية مصنوعة من القماس، يفضلها الرياضيون بشكل كبير أثناء الجري؛ حيث توفر لهم الراحة، كما تسمح بمرور الهواء وتهوية القدم.

  • المشدات:

يعاني الكثير من النساء والرجال على حد سواء من مشكلة زيادة الوزن، ويلجأ الكثير إلى استخدام المشدات لإخفاء هذا الوزن والظهور بشكل أفضل؛ لذا يمكنك تسويق هذه المشدات إلكترونيًا خاصةً وأن البحث متزايد عنها بشكل كبير عبر محركات البحث.

  • ألعاب الأطفال:

هي من المنتجات الرائجة التي يزداد الطلب عليها باستمرار؛ فمعظم الآباء يحرصن على اقتناء الألعاب لأطفالهم التي تناسب أعمارهم، فهذا المجال واسع ومتنوع؛ حيث يوجد ألعاب للأطفال حديثي الولادة وللأطفال الأكبر سنًا، كما يوجد ألعاب الذكاء.

  • منتجات المطبخ:

تحرص النساء على اقتناء وتجديد أدوات المطبخ باستمرار، وهي من المنتجات التي لا ترتبط بموسم بعينه، ومن أمثلتها قوالب السليكون، أطقم الجرانيت؛ وغيرها.

  • إكسسوارات الجوال:

هي من المنتجات التي لا غنى عنها لكل شخص، فالإقبال عليها متنامي باستمرار، ومن أمثلة اكسسوارات الهاتف الجرابات بأشكالها وأنواعها المختلفة خاصةً جرابات السليكون، الشواحن، السماعات، وغيرها.

  • منتجات إزالة الشعر:

تهتم جميع النساء بالتخلص من الشعر الزائد بالجسم؛ للظهور بمظهر أنثوي جميل؛ لذا يزداد البحث دائمًا عن أفضل المنتجات التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة، فيمكنك بيع منتجات إزالة الشعر نهائيًا التي تعمل بالليزر؛ فهي خيار أفضل للعديد من النساء.

“اقرأ أيضًا: المحتوى هو الملك


مشاكل شوبيفاي

بالرغم من المميزات العديدة التي يحظى بها متجر شوبيفاي، إلا أنه يشوبه بعض المشاكل التي يجب الاحتياط لها، وهذه العيوب يقدمها لكم مقالنا اليوم ما هو متجر شوبيفاي:

  • محدودية القوالب المجانية؛ حيث توفر منها 10 قوالب فقط، أما باقي القوالب فتكون مدفوعة تتراح تكلفتها ما بين 150 دولار إلى 180 دولار؛ مما يشكل عبئًا ماديًا على المبتدئين.
  • تسمح لك منصة شوبيفاي بإضافة 3 خيارات فقط للمنتجات، وفي حالة رغبتك في إضافة خيارات أخرى فستضطر إلى شرائها بثمن إضافي.
  • تفرض المنصة أبعاد محددة لصور المنتجات باختلاف أنواعها؛ مما يؤدي إلى عدم ظهور المنتج بالشكل الأصلي.
  • بوابة دفع شوبيفاي متاحة لدول محددة دون غيرها، فهي غير متاحة لجميع الدول العربية؛ لذا قد تضطر إلى استخدام بوابات خارجية مقابل تحمل رسوم مالية إضافية.
  • توفر منصة شوبيفاي خدمة إعداد تقارير مستوفاة عن حركة المبيعات بها في خطط الأسعار العالية فقط، ولا توفرها للخطط ذات الأسعار المنخفظة.
  • لا يمكنك استعمال خاصية العملات المتعددة بمتجرك على شوبيفاي إلا في حالة واحدة وهي أن تكون مستخدم لبوابات دفع شوبيفاي، وهي غير متوفرة بالبلاد العربية.

تجربتي مع شوبيفاي

عملي مع شوبيفاي: صورة كرتونية لفتاة تحمل صندوق وصندوقين على الأرض وشنطة تسوق عليها علامة شوبيفاي

 

لا أريد الاعتماد على راتب وظيفتي فقط، بل أريد تحسين دخلي من خلال العمل الحر، بحثت كثيرًا عن هذا الأمر، ووجدت أن الفكرة الرائجة في الوقت الحالي هي التسويق الإلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية، ولكن كيف أبدأ مشروعي الخاص من المنزل؟ وما هي المنصة التي يمكنني العمل عليها؟ هنا نصحني بعض الأصدقاء بتجربة شوبيفاي مجاني، فما هو متجر شوبيفاي؟

من خلال تجربتي معها وجدت أنها تتوسع وتتطور كثيرًا في مجال التسويق الرقمي، وتعتمد في إنشاء المتجر على خوادمها؛ لذا لم أحتاج إلى شراء استضافة خارجية لإنشائه، كما أنني أدفع مبلغ شهري للمنصة بمثابة إيجار، ولاحظت أنها توفر 3 خطط أسعار أساسية، و3 إضافية، يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك، وبعد عام من العمل على شوبيفاي تحسن دخلي كثيرًا، ولم أندم على هذه التجربة.


موقع شوبيفاي بالعربي

إذا كنت تسأل عن ما هو متجر شوبيفاي بالعربي، فهو  عبارة عن منصة إلكترونية متطورة يمكن استخدامها لإنشاء متجر إلكتروني احترافي بكل سهولة ويسر. يتميز الموقع بتوفير خيارات متعددة لتصميم الموقع وتخصيصه وفقًا للأذواق والاحتياجات الخاصة للمستخدمين، كما يتوفر عدد كبير من القوالب الجاهزة للاستخدام. ومن خلال استخدام تطبيقات شوبيفاي، يمكن تحسين وتطوير المتجر وتسهيل عملية البيع والشراء للمستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز موقع شوبيفاي بالعربي بالتدريبات التي يقدمها للمستخدمين والتي تساعدهم على تعلم كيفية استخدام المنصة وتحسين الأداء والفعالية في إدارة المتجر الإلكتروني. ويشكل الموقع حلاً مثاليًا للذين يرغبون في بدء عملهم الخاص عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر، فهو يوفر كل ما يلزم لإدارة متجر إلكتروني ناجح. بالتالي، يعد موقع شوبيفاي بالعربي خياراً مثالياً للمستخدمين السائلين عن ما هو متجر شوبيفاي المتطلعين لبدء العمل في مجال التجارة الإلكترونية بكل سهولة ويسر.

“اقرأ أيضًا: افكار تسويقية لعيادة اسنان


بدائل موقع شوبيفاي

بدأت منصة تجارة إلكترونية شوبيفاي في الظهور في عام 2004 وأصبحت واحدة من أشهر المنصات في العالم لإنشاء وإدارة المتاجر عبر الإنترنت. ومع ذلك، يبحث البعض عن بدائل لشوبيفاي التي توفر الميزات التي لا تتوافر فيها. إذا كنت تبحث عن بدائل مؤهلة لشوبيفاي، فهذه هي أفضل 5 منصات بديلة نقدمها لكم من خلال مقالنا ما هو متجر شوبيفاي:

منصة WooCommerce

هي من أقوى بدائل شوبيفاي. تم إطلاقها في عام 2011 وأصبحت شديدة الشعبية. وتتميز بالمرونة والتعديل السهل على التصميم وملائمة جميع أنواع البضائع والخدمات التي تريد بيعها. وأهم ما يميز WooCommerce هو أنه يستخدم نظام إدارة المحتوى WordPress، وهو النظام الأشهر والأكثر استخداماً في العالم.

منصة Wix

تعتبر  من أفضل البدائل لشوبيفاي، وتتميز بأنها سهلة الاستخدام للغاية ومناسبة لجميع المستخدمين بدون تقنية. وتوفر Wix مجموعة من القوالب الجاهزة التي تتيح لك إنشاء موقع خلال دقائق (Minutes) قليلة، ومتوافقة مع أجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية.

منصة BigCommerce

واحدة من الخيارات المفضلة للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن بدائل لشوبيفاي. حيث توفر BigCommerce مجموعة واسعة من الميزات التي تتيح لك التحكم الكامل في متجرك الإلكتروني. كما أنها توفر تجربة استخدام سلسة وسهولة في الاستخدام لتحسين التطبيق وضيافة المتجر.

منصة Zoho Commerce

تقدم هذه المنصة قوالب جاهزة تماماً لتحسين تجربة المستخدم ويعتبر الحل المثالي للعملاء الذين يريدون المرونة في استخدامه. تتميز بمناطق المستخدمين المتاحة ودعم كبير.

منصة Shift4Shop

توفر منصة Shift4Shop العديد من القوالب المجانية والموجزة، مما يتيح لك توفير الوقت والتكاليف عند إنشاء منصتك. كما انها توفر تجربة استخدام فريدة وضيافة متجر جدير بالاهتمام.

وفي النهاية، يمكن القول للسائلين عن ما هو متجر شوبيفاي، إن كل منصة يمكنها تحقيق الهدف المرجو من المتجر الإلكتروني. لذلك، من الأفضل الانتقال إلى المنصة التي تتناسب أكثر مع احتياجاتك ومتطلبات عملك.


ما هي شركة شوبيفاي؟

شوبيفاي هي شركة تجارة إلكترونية متعددة الجنسيات تأسست في عام 2007 في شنغهاي، الصين، وتقدم منتجات متنوعة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الملابس والإلكترونيات والمنتجات المنزلية والمستحضرات التجميلية وغيرها. تتميز شوبيفاي بأسعارها المنخفضة وتشكيلة واسعة من المنتجات التي يتم تحديثها بانتظام.

كيف يعمل شوبيفاي؟

يعمل موقع شوبيفاي عن طريق السماح للعملاء بالتصفح والشراء من مجموعة كبيرة من المنتجات المتاحة على الموقع، وتوفير وسائل الدفع الآمنة والموثوقة للعملاء، ومن ثم تسليم المنتجات إلى العنوان المحدد من قبل العميل. يتم إجراء الشراء على موقع شوبيفاي بسهولة وسرعة، ويتم دعمه بخدمة العملاء المتاحة على مدار الساعة.

هل شوبيفاي مجانا؟

يقدِّم موقع شوبيفاي فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا، ولكن بعد ذلك، سيتوجَّب عليك ترقية حسابك واستخدام النسخة المدفوعة، والتي تتفاوت تكلفتها وفقًا للإضافات والباقات والمستوى الذي تختاره. في المقابل، يقدِّم متجر الكتروني فاتورة مجانية مدى الحياة، ويتيح عرض عشرة منتجات مجانًا

كيف يمكن انشاء متجر الكتروني؟

عند إنشاء المتجر الإلكتروني، يجب عليك التفكير بشكل جيد في التصميم والواجهة الأمامية والتجربة العملاء، بالإضافة إلى تحديد الأنواع المنتجات التي تريد عرضها، والتسعير، والتسويق، والدفع، والشحن، وخدمة العملاء، وإدارة المخزون، وغيرها من الجوانب الهامة في إدارة المتجر الإلكتروني.

هل الدروب شيبينج حلال ام حرام؟

عمومًا، يعتبر الدروب شيبينج نموذجًا من أنماط التجارة الإلكترونية والذي يتم بيع المنتجات بدون وجود مخزون للمورد ويتم شحن المنتجات مباشرة إلى الزبون من قبل المورد. وبشكل عام، لا يوجد أي عائق شرعي للقيام بالدروب شيبينج، طالما أن السلع التي تباع فيها حلال ولا تخالف الشريعة الإسلامية.

في الختام، نكون قد قدمنا إجابة وافية عن سؤال ما هو متجر شوبيفاي، حيث يمكن القول أن شوبيفاي عبارة عن منصة إلكترونية تساعدك على إنشاء متجرك الإلكترونية بخطوات بسيطة، ويمكنك بيع العديد من المنتجات المختلفة عليها، وتتميز المنصة بالعديد من المميزات إلا أنه يوجد بعض العيوب التي يجب الاحتياط لها ومعرفة كيفيفة التعامل معها قبل بدء النشاط التجاري من خلالها؛ حتى تستطيع تحقيق النجاح في فكرة العمل الحر التي يسعى إليها العديد من الأشخاص.

اترك رد